الرئيسية / أمن / عمليات الفرات الأوسط للحشد تعلن انطلاق الخطة الخاصة بذكرى استشهاد الرسول الأعظم (ص)

عمليات الفرات الأوسط للحشد تعلن انطلاق الخطة الخاصة بذكرى استشهاد الرسول الأعظم (ص)

 

أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي، الجمعة، انطلاق الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بذكرى استشهاد الرسول الأعظم (ص) في النجف الاشرف، فيما كشفت عن أهم محاورها الأمنية والخدمية وحجم الاستعدادات لإنجاح المناسبة.

 

وقال قائد العمليات اللواء علي الحمداني في مؤتمر انطلاق الخطة الخاصة بالحشد الشعبي، انه “بعد النجاح الكبير لعمليات الفرات الأوسط على المستوى الأمني والاستخباري والخدمي في زيارة الأربعين والذي كان مفخرة تاريخية، ها هي اليوم تنطلق بخطة مماثلة استعدادا لإحياء ذكرى استشهاد الرسول الأعظم (ص) في النجف الاشرف”، مؤكدا أن ” الخطة ستسير وفق الالتزام بالاوامر والسياقات وبالتعاون مع الشرطة المحلية والاتحادية”.

وأكد الحمداني، انه “استنادا لتوجيهات رئيس الهيئة ورئاسة الأركان والعمليات المركزية توجهت جميع معاونيات الحشد ومديرياته الى النجف لتنفيذ الخطة”، مبينا ان “اللواء الثاني واللواء 11 واللواء 37 واللواء 21 وفوج فجر وقوة من الاستخبارات والأمن يشاركون بالخطة”.

وأضاف الحمداني الى ان “القطعات بدأت الانتشار على المحاور الخمسة للخطة ابتداءً من الحيدرية وصولا الى ثورة العشرين ومن الديوانية / ابو صخير الى النجف ومن بابل الى تقاطع الكفل وعلى طريق الحولي وحول بحر النجف”، موضحا ان “قطعاتنا الماسكة تعززت لـ157 كم و 250 كم بالخط الأمامي الموضع الدفاعي”.

واستطرد، ان “التعزيزات وصلت الى الحدود الفاصلة مع كربلاء وبادية النجف والسماوة بحدود 157 كم بكاميرات حرارية واستطلاع الطائرات المسيرة واجهزة التشويش”، لافتا الى ان “الجهد الفني الكبير للأبطال في الاستخبارات والأمن والطائرات المسيرة واجهزة تشويش وكاميرات تصل الى 35 كم”.

وتحدث قائد عمليات الفرات الأوسط عن “وجود قوات احتياط باكثر من 500 مقاتل لدى اللواء 11 وعدد آخر للواء الثاني يتحركون عند الحاجة”، كاشفا عن “تحرك أكثر من خمسة آلاف مقاتل نحو النجف للانتشار على المحاور الخمسة المذكورة الى جانب تعزيز العمل الأمني والاستخباري الكبير”.

وحيا الحمداني خلال المؤتمر: “كل الذين يدعمون ويساندون الخطة الأمنية والخدمية للحشد”، مثنيا على “دور المواكب التي انتشرت من الديوانية وصولا الى النجف ومن بابل الى النجف وبقية مسارات الطرق الواصلة للمحافظة”.

عن محرر الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الايجاز الاخباري ليوم الأحد 2 / 10 / 2022

  لليوم الثاني على التوالي.. الحشد الشعبي يواصل إغاثة المحاصرين تحت ركام ...