الرئيسية / أمن / معاونية الميرة بالحشد.. جهود لافتة لإنجاح مهام النقل والخدمات في الزيارة الأربعينية

معاونية الميرة بالحشد.. جهود لافتة لإنجاح مهام النقل والخدمات في الزيارة الأربعينية

 

تنال مناسبة إحياء الزيارة الأربعينية اهتماما واسعا في العراق وخارجه لما تحظى به من توافد مليوني حاشد نقل هذه المناسبة الى مستوى الحدث العالمي الذي قل نظيره على مستوى الحضور وطبيعة المشاركة وما يقدم فيها لأيام من خدمات، وتحضيرات قبل وبعد وأثناء إحياء الذكرى.

وتبذل على المستوى المحلي الطاقات القصوى لاستيعاب الحضور المليوني وتوفير الخدمات للزاحفين صوب كربلاء المقدسة، الامر الذي يجعل توفير الخدمات من التحديات الكبرى ولاسيما في مجال النقل والتفويج وبقية الخدمات المشابهة.

 

وما يميز الزيارة الأربعينية هذا العام هو كثرة أعداد الوافدين من الخارج والقادمين من صوب الجمهورية الاسلامية الإيرانية خاصة ما يجعل مهام التفويج من المنافذ البرية والجوية وإيصالهم الى كربلاء وبالعكس ومنها الى بقية المزارات والأضرحة المقدسة المنتشرة في عدة محافظات مهمة غير سهلة.

ومن منطلق الواجب والتكليف الذي تحملته هيئة الحشد الشعبي عمدت معاونية الميرة للحشد الشعبي ومديرية النقل والتموين فيها الى المشاركة الكبيرة بهذا الجهد عن طريق تسخير أكثر من 750 منتسبا وما يقارب 609 عجلات وآليات مختلفة.

ويتوزع الجهد الميداني هذا عبر مشاركة 235 عجلة نوع ( جناب ) و 40 عجلة نوع ( كوستر ) و 220 عجلة نوع ( منشأة ) بالتعاون مع الشركة العامة للنقل.

أما على مستوى الخدمات الاخرى غير النقل فكانت للمعاونية مشاركة واضحة ايضا من خلال 30 آلية نوع ( صهريج وقود ) و10 عجلات نوع ( تنكر ماء ) و40 عجلة نوع ( نساف وقلاب ) مع بلدية كربلاء وعجلتين ( تنكر صاروخية ) وعجلتين ( تنظيف مياة ثقيلة ) و10 عجلات خدمية نوع ( بيك اب ) و10 عجلات ( كرين قلاب) و10 عجلات ( معدات ثقيلة ).

وتستهدف المعاونية إسناد الدوائر البلدية وتوفير مياه الشرب والثلج والغذاء إذ تتواصل جهودها حتى انتهاء شهر صفر وإتمام الواجب على أكمل وجه.

وتلقى جهود معاونية الميرة بالحشد الشعبي إشادات واسعة من قبل الجهات الحكومية والهيآت والمواكب الحسينية لما قدمته ولم تزل تقدمه فضلا عما تبديه من تعاون وتنسيق عاليين لإنجاح زيارة الاربعين وتجاوز حالة التلكؤ في النقل التي شهدتها المناسبة في السنوات المنقضية.

 

عن محرر الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. الحشد الشعبي يواصل جهود الاغاثة والانقاذ في مبنى المختبر الوطني

يواصل الجهد الهندسي للحشد الشعبي، عمليات البحث عن الناجين والضحايا من تحت ...