الرئيسية / أمن / قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي تبيّن تفاصيل الخطة الخاصة بأربعينية الإمام الحسين

قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي تبيّن تفاصيل الخطة الخاصة بأربعينية الإمام الحسين

بيّنت قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي، الاثنين، تفاصيل الخطة الخاصة بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال نائب قائد عمليات الفرات الأوسط علي كريم الحسناوي في تصريح خاص لموقع الحشد الشعبي بيّن من خلاله تفاصيل الخطة الخاصة بأربعينية الإمام الحسين عليه السلام، ان “عمليات الفرات الأوسط قامت بإعداد خطة أمنيّة محكمة تتكون من قاطع خارجي يشمل أربعة محاور رئيسة”.
وأضاف الحسناوي ان ” المحور الشمالي بغداد _كربلاء تمسكه قوة من اللواء 11 ضمن قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي وقوة من الحشد الشعبي وصولاً الى حي العباس في محافظة كربلاء.
وأشار ان “المحور الشرقي الذي يبدأ من محافظة بابل وصولاً الى كربلاء يقع على مسؤولية اللواء 11 في قيادة عمليات الفرات الأوسط بالحشد الشعبي وان المحور الجنوبي من محافظة النجف الى كربلاء يمسكه اللواء الثاني بالاشتراك مع اللواء 11.
وأوضح ان” المحور الغربي تم تأمينه بالكامل من منطقة الرفيع من قبل اللواء 37 ومنطقة الرحالية من قبل اللواء 11 وصولاً الى الطريق الاستراتيجي الرابطة صحراء النجف وصحراء الانبار بالإضافة إلى الجهد الفني فتم نشر 20 كاميرا حرارية وطائرات مسيرة فضلاً عن الجهد الاستخباراتي.
يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام والخدمات لهم.

عن محرر الموقع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحشد الشعبي يصد تعرضا لداعش جنوب بيجي

صدت قوة من فوج التآخي في قيادة عمليات صلاح الدين بالحشـد الشعبي ...