أمناهم الاخبار

الفياض: سليماني كان له بصمة بتشكيل قوى الممانعة والمقاومة للهيمنة العالمية خلال العقدين الماضيين

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، السبت، أن شخصية الحاج قاسم سليماني كانت لها بصمة بإبراز قوة الممانعة والمقاومة التي استطاعت أن تقف بوجه الهيمنة العالمية خلال العقدين الماضيين.

وقال الفياض في المجلس التأبيني الذي نظم في بغداد إن “شخصية الجنرال قاسم سليماني لها بصمة كبيرة وكبيرة جدا على كل التشكيلات الأمنية والسياسية التي لها تأثير كبير بالمنطقة أبرزت قوى ممانعة ومقاومة استطاعت أن تقف بوجه الهيمنة العالمية على هذه المنطقة خلال العقدين الماضيين”.

وأضاف إنه ” لا بد أن نشير لدور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهتنا لداعش على الأقل في هذه الحقبة، وكيف كانت توزع الأسلحة القادمة من إيران هنا وهناك لدفع الخطر آنذاك”، متابعا أنه ” حين الكلام عن شخصية المهندس والحاج سليماني إننا نكون في حضرة إخلاص منقطع النظير، وهذا الإخلاص هو الذي أعطاهما هذه القيمة وهذا التأثير”.

وأشار إلى أنه” لا يمكن للمجاهد الذي نذر نفسه وهيأ نفسه للشهادة أن يكون تابعا لأي جهة، فالتبعية شعور دوني يقوم على الضعف وكسب المطالب والخوف ولا يمكن أن نصف المجاهدين والمضحين بهذا الوصف، بل إنها تخرصات الأعداء والضعفاء والخونة الذين يحاولون الدفاع عن أنفسهم أن يصفوا العلاقات لكسر الهيمنة العالمية بوصفها علاقات تبعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى